حدد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الـ17 من نوفمبر 2020 موعدا لانطلاق دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات في ثلاث مدن (الرياض، جدة، والدمام)، بعد تأجيل انطلاق الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا.

وستقام منافسات الدوري بمشاركة 607 لاعبة من 24 فريق، حيث تم تقسيم الفرق في جدة والرياض إلى مجموعتين في كل مدينة، فيما تقام منافسات الدمام بنظام الدوري من مجموعة واحدة.

وستخوض الفرق مرحلة التصفيات الأولية قبل تحديد المرحلة النهائية والتي سيتم من خلالها تسليم كأس وجوائز البطولة التي خُصّص لها مبلغ 500 ألف ريال سعودي.

وأنهت اللجنة المنظمة للدوري كافة الاستعدادات للالتزام بالبروتوكول الطبي وفقا للإجراءات الاحترازية للمسابقات الرياضية والصادرة من وزارة الرياضة.

من خلال دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات، يهدف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تشجيع وتمكين المرأة من مزاولة الرياضة على المستوى المجتمعي ولتحقيق مكاسب صحية وفنية وإدارية.

وكجزء من برنامج جودة الحياة والذي يمثل أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 وبدعم وزارة الرياضة، يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تشجيع الرجال والسيدات والشباب والشابات من جميع الأعمار والقدرات والخلفيات على بناء عادات صحية ونشطة.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي في المملكة

مواضيع مقترحة