سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

حلقة المخيم الصيفي العاشرة: مرن عضلاتك الرئيسية مع المدرب سعد!

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

يبدأ المدرب سعد التمرين الأخير في سلسلة المخيم الصيفي، والذي يستغرق 20 دقيقة، بالإحماء والتمدد. تأكد من أن أطفالك يتبعون الخطوات الصحيحة لتجنب أي إصابات أثناء التمرين.

يبدأ المدرب سعد مباشرة بالإحماء وتمرين الجري في المكان لرفع من نبضات القلب، منتقلاً بعد ذلك إلى تمرين الزحف (Bear Crawl) الذي ينشط مجموعات العضلات الرئيسية مكرراً هذا التمرين مرة واحدة.

يعمل تمرين المقص (Scissors) على تفعيل عضلات الظهر والبطن، إضافةً إلى عضلات الأرداف والأفخاذ. ينتقل بعد ذلك المدرب سعد إلى تمرين (Plank Tuck). حيث تعمل هذه التمارين المدمجة على بناء القوة بشكل فعال. كما أن تمرين (Plank) مع ثني الركبة ينشط عضلات الكتفين والبطن والظهر والساقين ويساهم في منع آلام أسفل الظهر. ينتقل المدرب بكل سلاسة إلى التمرين الثالث – (Burpees). إذا كنت تتابع سلسلة المخيم الصيفي، فستعلم جيداً أن الـ(Burpees) من التمارين الشاملة. يكرر المدرب سعد هذه التمارين الثلاثة لمرة واحدة.

أحضر الحبل الآن، لأن التمرين التالي يبدأ بقفز الحبل لتعزيز اللياقة. بعد ذلك، سيستلقي طفلك على الأرض للقيام بتمرين الدراجة (Bicycle Crunches) والذي يعتمد على تفعيل كافة عضلات البطن. لذا من المهم أن يحافظ طفلك على تنشيط العضلات الصحيحة.

التمرين الأخير لهذه السلسة هو الوقوف على اليدين (Handstand)، والذي يعرف كذلك بـوقفة الضفدع. ويعمل هذا التمرين على زيادة مستويات القوة والتحمل إضافةً إلى تحسين التوازن والمرونة، كما يعمل على تقوية عضلات البطن والذراع والكتفين وعضلات أسفل الظهر.

شاهدوا الحلقة العاشرة:

إذا كان طفلك يستمتع بتمارين هذه المجموعة، فيمكنك تكرار تلك التمارين حتى يتمكن من أداء مجموعة أخرى في حال استعداده لذلك.

أخيرًا، نختتم سلسلة المخيم الصيفي بالانتقال إلى عملية التبريد والتهدئة بعد التمرين والتي لإعادة درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب إلى مستوياتها الطبيعية.


سلسلة المخيم الصيفي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة

اقرأ المزيد