سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم تحديًا جديدًا للياقة البدنية بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة بالتعاون مع الأمم المتحدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الاتحاد  السعودي للرياضة للجميع يدعوا كافة أفراد المجتمع لقطع أطول مسافة ممكنة أثناء أداء التمرين قبل ٢٤  أكتوبر للاحتفال باليوم العالمي للأمم المتحدة وأهدافها للتنمية المستدامة.

يختتم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تحدي عبر تطبيقه للاحتفال بالذكرى الـ 76 لتأسيس الأمم المتحدة ولتشجيع كافة أفراد المجتمع لممارس الرياضة والتمتع بالنشاط احتفاءً بهذا اليوم.

يُحتفل باليوم العالمي الأمم المتحدة في ٢٤ أكتوبر من كل عام، والذي يصادف ذكرى توقيع ميثاق الأمم المتحدة في عام 1945، حيث تركز المملكة العربية السعودية احتفالاتها هذا العام على حملة جديدة رياضية الوسم #Active4SDGs، لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وسينضم إلى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في هذه الحملة كل من شركة “لجام”، والاتحاد السعودي للجمباز، واللجنة الأولمبية العربية السعودية. حيث يدعو تحدي الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كافة الأفراد إلى قطع أكبر مسافة ممكنة أثناء أداء التمارين قبل حلول ٢٤ أكتوبر.

ويمكن للمشاركين اختيار كيفية قطع المسافة، سواء أكان عبر الجري، أو المشي، أو ركوب الدراجات، أو السباحة، أو أي نشاط بدني آخر، طالما يمكن توثيقه بواسطة أجهزة تتبع اللياقة البدنية. كما تدعوا الحملة الجميع لمشاركة أثر أهداف التنمية المستدامة على حياتهم ووتعزيز الوعي بالأهداف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.حيث سيتم منح ثلاثة مشاركين عضوية مجانية لمدة ثلاثة أشهر في أي من صالات وقت اللياقة “فتنس تايم” في المملكة العربية السعودية.

وحيث أن الصحة والعافية تتمثلان في عدد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، فإن التحدي الذي ينظمه اتحاد الرياضة للجميع بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة والدعم الذي تقدمه المملكة بشكل كبير لهذه المنظمة، يشكلان جزءاً هاماً من مرتكزات أهداف التنمية المستدامة، وعلى وجه التحديد: ضمان حياة صحية، وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الأعمار.

وتبني تحدي اليوم العالمي للأمم المتحدة على الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الوطيدة مع المنظمة الدولية، حيث وقع الاتحاد والأمم المتحدة اتفاقية تعاون في عام ٢٠٢٠. كما شارك التحاد في مبادرة منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في مبادرته الإفتراضية “من الأقوال إلى الأفعال” العام الماضي.

وقام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم وتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال بطولة كأس العالم للأهداف العالمية في المملكة العربية السعودية. وحلّ حينها فريق الأخضر السعودي للسيدات في المركز الثاني في عام٢٠١٩. وفي شهر سبتمبر من العام الخالي، استضاف الاتحاد أول نسخة لبطولة كأس العالم للأهداف العالمية في المملكة العربية السعودية.

مواضيع ذات صله: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يحظى بإشادة إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA) إلى جانب 16 مبادرة سعودية أخرى

اقرأ المزيد