سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية واحة الوفاء لمساندة لكبار السن

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

ستساهم الاتفاقية في إطلاق مبادرات وبرامج رياضية لفئة كبار السن في المرافق التابعة لجمعية واحة الوفاء في القصيم

وقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ممثلاً برئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود مذكرة تفاهم مع جمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن ممثلة بـرئيس الجمعية المهندس عبدالرحمن القرعاوي والتي يتم بموجبها الاستفادة من أصول واحة الوفاء في منطقة القصيم لتطوير وتشغيل برامج ومبادرات الاتحاد لتنمية الرياضة ونشر الوعي لدى فئة كبار السن، إضافة لإتاحة مرافق واحة الوفاء لمبادرات وبرامج الاتحاد. هذا وتهتم جمعية واحة الوفاء برعاية كبار السن من رجال ونساء تحت صرح واحد وتقدم خدمات شاملة لهم بكل اهتمام.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع الجهات المعنية في منطقة القصيم لإقامة البرامج والفعاليات والمبادرات التي يطلقها في الأماكن العامة. كما سيقوم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع جمعية واحة الوفاء والجهات المعنية بإقامة برنامج رياضي يركز على كبار السن ويقيس مدى الفائدة الرياضية لدى هذه الفئة العمرية.

كما تشمل الاتفاقية بين الاتحاد وجمعية واحة الوفاء على التعاون في مشاركة الدراسات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بالرياضات المجتمعية المختلفة، مما سيساعد الفريقين على دراسة المعطيات والنتائج لوضع خطط دقيقة تساهم في خدمة الفئة المستهدفة بشكل أمثل، إضافة إلى إحياء الأيام العالمية الخاصة بخدمة كبار السن.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “إن الاتفاقية التي وقعها الاتحاد مع جمعية واحة الوفاء هي خطوة جديدة وهامة في مسيرتنا نحو ترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع لجميع الفئات، وضمان أن النشاط البدني متاح لجميع أفراد المملكة، بكافة فئاتهم العمرية“.

وأكد سموه أن “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتطلع لتعاونه مع الجمعية في تقديم وإطلاق خدمات ومبادرات جديدة تساهم في ترسيخ ثقافة الرياضة والصحة بين كافة أفراد المجتمع في شتى أنحاء المملكة بشكل عام، وكبار السن في منطقة القصيم خاصة”. وأضاف:” إن جمعية واحة الوفاء تتطلع إلى ترجمة رؤيتها المتمثلة في الريادة والتميز في رعاية المسنين، وهذا التعاون سيساهم في تحقيق ذلك وإيصال رسالة الجمعية للأفراد المستهدفين”.

ومن جانبه، عبر المهندس عبدالرحمن القرعاوي عن سعادته بهذا التعاون بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وجمعية واحة الوفاء التي تقدم خدمات تشمل الرعاية والخدمات الطبية و الطيبة المساندة والبرامج والأنشطة المناسبة لكبار السن والتي من شأنها أن تساهم في العناية بصحتهم وتجديد روحهم المعنوية والصحية. وأضاف أن جمعية واحة الوفاء تقدم نموذجًا حضاريًا يستهدف المسنين بأسلوب عصري مريح، يجمع بين جمال المرافق واكتمال الاحتياجات وحرية الحركة وضمان الشعور بالرضا. وقد حاز المشروع على إعجاب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجاري تطبيقه على عدة مناطق بالمملكة وذلك بناء على رؤية 2030 في تقديم أفضل الخدمات للمسنين.

ويبذل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جهودًا جبارة ضمن استراتيجيته لتشجيع أكبر شريحة من المجتمع للمشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة، من خلال إطلاق الحملات المختلفة وتوقيع الاتفاقيات التي من شأنها استقطاب أكبر عدد من المشاركين بمختلف الفئات العمرية.

وتشكل هذه الاتفاقية إنجازًا جديدًا وترسيخًا لجهود الاتحاد السعودي للرياضة الجميع في دعم أهداف وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030، الذي يهدف لزيادة نسبة ممارسة الأفراد في المملكة للتمارين الرياضية مرة أسبوعياً على الأقل بنحو 40 % بحلول عام 2030. ومن جانبه، يبذل الاتحاد كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف من خلال تسهيل وتوفير الأنشطة، وإبرام الشراكات، والحملات والمبادرات الإبداعية التي تجمع المجتمعات معًا من خلال الرياضة وتشجيع الأفراد للحركة وممارسة الأنشطة الرياضية.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة المراكز العربية يوقعان مذكرة تفاهم لجعل مراكز التسوّق وجهات لممارسة رياضة المشي

اقرأ المزيد