بيبسيكو والقدية وشركة البحر الأحمر وبنك الرياض وحلواني اخوان ومينابيف من أبرز المشاركين في حملة تعزيز الحياة الصحية أثناء البقاء في المنزل

يشيد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بمشاركة القطاعين العام والخاص في حملته “بيتك ناديك: تحدي الصحة للمؤسسات والشركات”. وقد بدأ التحدي في برنامج تحفيز أعضاء فريق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. حيث تمت دعوة موظفي الاتحاد للمشاركة في برنامج التحفيز الداخلي لدى الحملة للحصول على المكافآت والتي بدورها تعتمد على عدد ساعات التمرين في المنزل.

وقد تم في وقت لاحق مشاركة جلسة “زوم” مباشرة تجمع موظفي الاتحاد عبر منصة تويتر مصحوبة بتحدي لكل من بنك الرياض وبيبسيكو، حيث بادرا بالانضمام إلى برنامج اللياقة البدنية المؤسسي الذي يستهدف موظفيهم. وسرعان ما قام موظفو بنك الرياض بمشاركة تمارينهم وتحدي موظفي أعضاء مشروع القدية للمشاركة في الحملة.

حيث استجابت القدية فوراً مؤكدةً مشاركتها ونشرها لتمرين جماعي. وقد شاركت بفيديو رائع ومن ثم تحدت شركة البحر الأحمر للطوير!

وقد تم نشر فيديو لشركة بيبسيكو مباشرة بعد فترة وجيزة، حيث دعوا أهليهم لمشاركتهم في التمارين واستكملوا التحدي مع حلواني اخوان.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود على حرص الجهات المشاركة لتعزيز صحة الموظفين، مضيفاً: “إن المرحلة الأخيرة من حملة “بيتك ناديك” تعتبر عنصراً جوهرياً للوصول لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع”.

وقد أشار سموه إلى أن الرياضة ممكن أن تؤدي إلى تعاون إيجابي بهدف دعم برنامج جودة الحياة وتحقيق أهداف رؤية 2030. وأضاف سموه “إن هذا البرنامج يعزز روح المجتمع بين القطاعين الخاص والعام على حدٍ سواء. إننا في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع فخورون بانضمام جهات سعودية بارزة مما يساعد على دعم توصيات وزارة الصحة التي تحث على ممارسة النشاط البدني و البقاء في المنزل”.

وتشجع الحملة الجهات على إنشاء جلسات تمارين رياضية عبر الإنترنت وبالتالي زيادة رضا الموظفين وتقاربهم، وفي الوقت نفسه تأكيد فكرة الصحة والعافية أهم الأولويات.

لقد اعتمدت هذه الحملة على اطلاق العديد من المبادرات النوعية بما في ذلك: تحدي “بيتك ناديك” الذي استهدف طلاب الجامعات بالشراكة مع الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية و”حركتك صدقتك” بالشراكة مع جمعية إطعام، وأخيراً “تحرك والعب” بالتعاون مع اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية.

حملة “بيتك ناديك”، والتي انطلقت في منتصف شهر مارس، تقدم مجموعة من برامج اللياقة البدنية المصممة لكافة الأفراد بمختلف الأعمار والامكانات. قم بزيارة بوابة الحياة الصحية في موقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع للحصول على نصائح حول الصحة والنشاط البدني أثناء فترة الحجر المنزلي.

يتطلع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لرؤية مشاركات شركة البحر الأحمر وحلواني اخوان ومينابيف، كما نرحب بجميع مشاركات المؤسسات الداعمة للصحة.

مواضيع مقترحة