من المتوقع أن يجذب السباق في الرياض أكثر من 3,000 متسابق

  • أربعة سباقات مختلفة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والأطفال
  • تعد شركة سبارتن الأكثر شهرة في تنظيم سباقات الحواجز على مستوى منطقة الخليج

أعرب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن ترحيبه بكافة المتسابقين من جميع الفئات العمرية في سباق Spartan الرياض 2020، ويهدف السباق الذي سيتم إطلاقه للمرة الأولى في المملكة، إلى تعزيز مستوى اللياقة البدنية للمتسابقين، عبر تجربة ممتعة ومشوقة لمحبي المغامرات التي تتضمن اجتياز الحواجز في مضمار كبير، ومن المقرر إطلاقه في الفترة من 13 إلى 14 مارس 2020، على حلبة ديراب موتور بارك، وذلك من الساعة 7:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساءً، حيث سيتم تقسيم السباق إلى أربعة مستويات لفئات المجتمع من  السيدات ، الرجال، الأطفال.

ويسعى الاتحاد السعودي الرياضة للجميع عبر سبارتن والذي يعد أشهر سباق حواجز حول العالم، إلى تقديم أجواء حماسية لكافة المشاركين في جميع المستويات، إضافة إلى بيئة تنافسية، حيث يتميز السباق بتصنيفه المتقدم عالمياً، كونه يقدم فرصة لكافة المتسابقين إلى اختبار قدارتهم من خلال الانخراط في أنشطة رياضية جديدة، وسيشمل السباق الفئات التالية:

يوم سباق السيدات، يوم الجمعة 13 مارس 2020

سيقام هذا السباق إلى جانب سباق الفتيات الأصغر سناً (من 4 سنوات إلى 14 سنة). ستتمكن العديد من السيدات من المشاركة في سباق يحتوى على 20 حاجزاً، وقطع مسافة 5 كلم، حيث يعد هذا السباق مناسباً للمشاركين الأكبر سناً، كونه يحتوي على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضية الموحلة، والمياه، والأسلاك الشائكة.

يوم سباق الرجال، يوم السبت 14 مارس 2020

وسيقام هذا السباق بجانب سباق الأطفال الذكور (من 4 سنوات إلى 14 سنة)، حيث ينقسم هذا السباق إلى فئتين، وهم فئة سبارتن السوبر، وفئة سبارتن السبرينت، حيث يتوجب على المتسابقين، في الفئة الأولى، اختبار قدراتهم في التحمل، من خلال قطع مسافات متوسطة تقدر بنحو 10 كلم، وعبور 25 حاجزاً، بينما تركز الفئة الثانية من السباق على عبور 20 حاجزاً، من خلال قطع مسافات قصيرة تقدر بنحو 5 كلم، ويعد هذا السباق مناسباً للمشاركين الكبار، كونه يحتوى على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضية الموحلة، والمياه، والأسلاك الشائكة.

سباق سبارتن للأطفال الإناث: الجمعة 13 مارس 2020  | والأطفال الذكور: السبت 14 مارس 2020

صمم هذا السباق خصيصاً لبناء مستقبل أكثر صحة للأجيال القادمة، حيث يقام سباق سبارتن بجانب سباق الكبار في يوم واحد. وفي نهاية السباق، سيتم تتويج الفائزين عبر توزيع الميداليات، للسباقات في الفئات العمرية التالية:

• 4-6 سنوات: مسافة أكثر من 800 متر

• 7-9 سنوات: مسافة أكثر من 1600 متر

• 10 إلى 14 سنة: مسافة أكثر من 3200 متر

وسيحصل كل مشارك في السباق على ميدالية سبارتن (Finisher) الرسمية، وقميص سبارتن (Finisher) الرسمي، ودعوتان مجانية للضيوف لحضور فعاليات السباق.

 للحصول على بطاقات الحجوزات لسباق سبارتن الرياض 2020 للرجال والأولاد الذكورادخل هذا الرابط: bit.ly/RMR2020

وللنساء أوالفتيات يمكنكم زيارة الموقع التالي:  bit.ly/RWR2020

 

مواضيع مقترحة