سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعلن عن الموسم الثالث لدوري كرة القدم المجتمعية الأكبر في المملكة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

دوري فرق الأحياء يعود إلى 15 منطقة في المملكة خلال عام 2022، وتوقعات بمشاركة الآلاف من اللاعبين

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن عودة دوري فرق الأحياء لكرة القدم للمملكة العربية السعودية في العام المقبل، عبر إطلاق النسخة الثالثة من دوري كرة القدم المجتمعية الأكبر في المملكة.

وسينطلق الدوري في 15 منطقة ضمن المملكة، حيث يتيح الفرصة للاعبي كرة القدم الهواة الذين من سن الـ 18 عامًا فما فوق للتنافس في رياضة كرة القدم، إضافة لإطلاق دوري خاص باللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 عامًا فما فوق. وتأتي النسخة الثالثة لدوري رابطة فرق الأحياء برعاية الاتحاد السعودي بعد اطلاق الدوري في عام 2017، حيث حققت النسختين السابقتين من البطولة لموسمي 2017-2018 و2018-2019 نجاحاً باهراً.

وفي النسخة الثانية من دوري كرة القدم المجتمعية، شارك أكثر من 16400 لاعب يمثلون أكثر من 575 فريقًا. وتضمن نظام التصفيات للدوري حينها مرحلة المجموعات، ومرحلة خروج الفريق الخاسر، ومن ثم تنافس الأبطال المحليون في البطولة على مستوى المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن رابطة فرق الأحياء لكرة القدم هي المظلة التي تشرف على فرق الهواة ومراكز كرة القدم استمرارًا لجهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في دعم دوري فرق الأحياء لكرة القدم عبر: ضمان استمرار أكبر دوري لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في النمو من خلال الشمولية والتوسع ، وأن جميع المدن في كل أنحاء المملكة تدرك وتشارك في مبادرة اللياقة البدنية.

يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لزيادة نسبة الأشخاص في المملكة الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم إلى 40٪ بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج “جودة الحياة” ضمن رؤية 2030.

مواضيع ذات صلة: أول ماراثون كامل دولي في المملكة العربية السعودية بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

اقرأ المزيد