سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

فريق كفو السعودي للمنافسة في نهائي كأس العالم للأهداف العالمية في أيسلندا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

الفريق النسائي سينضم إلى المتنافسين من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث الذي يربط بين النشاط البدني والتوعية بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

سينضم فريق “كفو” السعودي إلى الفرق النسائية الأخرى من جميع أنحاء العالم في أيسلندا في شهر نوفمبر القادم للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأهداف العالمية

تجمع بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، والتي تم إطلاقها في عام ٢٠١٥، بين الرياضة والمساهمة المجتمعية من خلال دعوة النساء من جميع أنحاء العالم لإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهن من خلال الترويج لإحدى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمشاركة في مباريات كرة القدم الخماسية للمساعدة في زيادة الوعي بقضايا الاستدامة.

وستحتضن العاصمة الأيسلندية ريكيافيك نسخة هذا العام من نهائي البطولة خلال الفترة بين 8 و10 نوفمبر، بالتزامن مع منتدى ريكيافيك العالمي. كما سيشارك في الحدث الفرق التي فازت بالتصفيات الإقليمية أو على مستوى الدولة. وسينضم للمنافسة مع فريق “كفو” فرق من أوغندا والأردن وأيسلندا ودول أخرى.

تغلّب فريق “كفو” على 25 فريقا منافسًا في النسخة الأولى من كأس العالم للأهداف العالمة في المملكة العربية السعودية للتأهل في النهائيات. وشهدت المسابقة، التي استضافها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، قيام الفرق بإطلاق حملات والترويج لأهداف التنمية المستدامة المختارة على مدار تسعة أشهر، قبل المشاركة في بطولة كرة القدم الخماسية النهائية في مدينة الرياض في سبتمبر الماضي.

اختار فريق كفو دعم الهدف الثالث لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية ولمختلف الأعمار. حيث نظّم فريق كفو مباراة ودية لكرة القدم للتوعية بسرطان الثدي، وقاموا بالتبرع بالدم، بالإضافة إلى إنتاج فيديوهات توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي والمشاركة في تحدي يوم الأمم المتحدة بمناسبة يوم الأمم المتحدة وعقد جلسة مع طبيب في الإسعافات الأولية والتوعية بسرطان الثدي.

وسيغادر أعضاء فريق “كفو” مرام صالح علي الطويرقي، ووجود حسن عابد الحارثي، وسواهر عائل أحمد العسيري، وبهية طلعت عبدالوهاب عيد، وريما رزق الله علي الثقفي، وتقية غازي رشوان، وشهد أحمد عبدالجليل سيف أحمد، ونوف محمد يحيى اليماني، ومدرب الفريق زاهد مكي زاهد الصواف من مدينة الرياض ليكن على استعداد للمشاركة في البطولة التي ستنطلق في ٨ من شهر نوفمبر.

مواضيع ذات صلة: فريق كفو يحقق الفوز في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية والتي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية

اقرأ المزيد