سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

تعرف على فوائد الكركم الصحية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

معجزة الغذاء .. يعد مضاداً طبيعياً للالتهابات والأكسدة

للكركم فوائد صحية عديدة عند إضافته إلى وجباتك الغذائية. لقد ارتبط هذا النوع من التوابل بالعديد من ثقافات الشعوب عبر عدة قرون. وقد تم وصف الكركم بكونه معجزة الغذاء، وذاع صيته حتى بات مكوناً أساسياً في العديد من المشروبات التي تقدم في المقاهي.

يحتوي الكركم على العديد من العناصر التي تعد مضادة للالتهابات والأكسدة ومنها عنصر الكركومين. ويساهم هذا النوع من التوابل في تعزيز صحتكم من خلال الوسائل التالية:

للكركم عناصر مضادة للالتهابات

الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، التي تساهم في تقوية نظام المناعة، وتخفيف الآلام بحسب بعض الخبراء. كما يعد فعالاً في تسكين الآم.

الكركم كتوابل مضادة للأكسدة

يساعد الكركم على حمايتنا من الذرات شديدة التفاعل في أجسامنا، والتي قد يسبب الإفراط في انتاجها تلفاً في نسبة الدهون والبروتينات والحمض النووي في أجسامنا.

وهو الأمر الذي قد يؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالأمراض كالسكري والسرطان والتهاب المفاصل وأمراض أخرى. وحسب الدراسات العلمية، إن العناصر المضادة للأكسدة في الكركم تساهم في تنشيط الإنزيمات المضادة للأكسدة في الجسم.

وتشير بعض الأبحاث العلمية إلى وجود المزيد من الفوائد الصحية في الكركم. منها تحسين قدرة وظائف الدماغ وتحسين حالة المزاج من خلال تعزيز الإنتاج الكيميائي العصبي. إلا أن نتائج هذه الأبحاث لا زالت في مراحلها المبكرة.

هل تشعر بأنه قد باتت لديك القناعة للإستفادة من الكركم من خلال إضافته كعنصر أساسي ضمن نظامك الغذائي؟ في هذه الحالة، لا تنسى إضافة بعض الفلفل الأسود الذي يساعد الجسم بامتصاص الكركومين بنسبة 2000٪.

 


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد