سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

انضم إلى بطولة “تحرك والعب” التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

البطولة تسعى إلى دمج ممارسة التمارين الرياضية والألعاب الإلكترونية بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية

  • “تحرك والعب” هي مبادرة وبطولة وطنية الأولى من نوعها عبر تعاون مشترك بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تجمع بين النشاط الرياضي في المنزل والألعاب الإلكترونية
  • القيام بـ 5000 خطوة والعديد من التحديات الرياضية من أهم شروط البطولة والتي تهدف إلى تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في المنزل
  • المسابقة تمثل مرحلة جديدة من حملة #بيتك_ناديك الناجحة، وتشمل أنشطة مختلفة في اللياقة البدنية

أطلق كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مسابقات البطولة الرياضية والإلكترونية المبتكرة #تحرك_والعب، والتي تم تصميمها لتضم العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة بهدف تحفيز المشاركين لممارسة الأنشطة الرياضية على مستوى اللياقة البدنية. حيث تندرج مسابقة #تحرك_والعب ضمن مبادرات حملة #بيتك_ناديك الناجحة، والتي يتم تنظيمها إلى جانب مبادرة (لاعبون بلا حدود) التي تم إطلاقها حديثاً.

وبحسب المسابقة التي تأتي تماشياً مع التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد ركائز رؤية المملكة لعام 2030، يتوجب على جميع المشاركين اكمال مستوى واحد للانتقال للمستوى الذي يليه، فيما تتمثل الحوافز في توزيع جوائز أسبوعية ويومية وشهرية على جميع المستويات.

وتتضمن مسابقة #تحرك_والعب العديد من الأنشطة الرياضية التي تعادل قطع مسافة تقدر بنحو 5000 خطوة، وذلك من خلال التسجيل في تطبيق Move Spring، الذي يسمح لأي مشارك بممارسة نشاط واحد من بين ثلاثة أنشطة رياضية عبر أنظمة Xbox ، PSP ، Wii ، PC، ويمكن للمتنافسين الاشتراك في أي نشاط مفضل عبر ألعاب الفيديو مثل Just Dance، لتحقيق 5000 خطوة، حيث سيتم احتساب جميع الخطوات المسجلة من خلال تطبيق Move Spring، ومن ثم التأهل لتحدي المليار خطوة، الذي سيتم اطلاقة لمدة 30 يوماً بداية من تاريخ 30 أبريل وحتى 30 مايو 2020.

ودعا كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية جميع المشاركين في بطولة #تحرك_والعب، إلى المشاركة في نشاطين على الأقل أسبوعياً للتأهل تلقائياً، والحصول على فرصة الفوز بجوائز قيَمة تبدأ من 500 ريال سعودي وحتى 3000 ريال سعودي للمركز الأول، فيما سيتم توزيع جوائز نقدية في بعض الأنشطة الرياضية تصل إلى 2000 ريال سعودي للفائز بالمركز الأول، إضافة إلى توزيع جوائز أخرى كقسائم لشراء أجهزة الكترونية، وهواتف ذكية.

ومن خلال مسابقة #تحرك_والعب، يقوم المتنافسون بمشاركة مقاطع فيديو لإنجازاتهم الرياضية اليومية والأسبوعية والشهرية مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وذلك عبر الحسابات

وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: “لقد قمنا، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، في تطوير العديد من البرامج التي تشجع المتسابقين على المضي قدماً في ممارسة المزيد من الأنشطة البدنية. ومن خلال هذه المسابقة الجديدة، سنعمل معاً على تحفيز المشاركين على الجمع بين الألعاب والأنشطة الرياضية، ونتمنى من الجميع مشاركتنا هذه المسابقة والاستمتاع بالمنافسة”.

وأضاف سموه “تعد هذه المرة الأولى التي نقوم فيها بابتكار برنامجاً رياضياً، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، حيث تستهدف هذه المسابقة كافة أفراد المجتمع، من خلال تحفيزهم لممارسة الأنشطة الرياضية في المنزل، ونحن هنا مستعدون لإيجاد وسائل تحفيزية متنوعة لتحقيق ذلك الهدف، وتقدم المسابقة الجديدة #تحرك_والعب أنشطة لجميع مستويات اللياقة البدنية، التي من شأنها أن تعزز الصحة البدنية والذهنية على حد سواء”.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، “يسعدنا أن نتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في إطلاق هذه المسابقة، والتي تعتبر منسجمة مع الظروف الحالية، التي ألزمتنا جميعاً البقاء في المنزل، ونحن نعمل معاً على زيادة مستويات مشاركة جميع أفراد المجتمع في مثل هذه المسابقات، التي تجمع بين أحدث تقنيات الألعاب، والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز اللياقة البدنية، بما في ذلك تحسين الصحة البدنية والذهنية.”

وأضاف سمو: “نأمل في البدء باستقطاب أكثر من 60 ألف مشارك، بزيادة قدرها 10% أسبوعياً، حيث نعتقد أن هذه الطريقة المرنة ستحظى بجاذبية واسعة لدى الراغبين في المشاركة. وفي ذات الوقت، نتطلع قدماً إلى مواصلة هذا النهج خلال الأشهر المقبلة. جزء من مهمتنا هو رفع مستوى الوعي وتعزيز الصحة البدنية في الألعاب والرياضات الإلكترونية. لا يمكن لأي رياضي محترف أن يتنافس على مستوى النخبة دون الصحة الجسدية والعقلية المناسبة. نحث جميع اللاعبين على مواجهة هذا التحدي والبقاء نشطين أثناء اللعب”.

وتتضمن المسابقة سلسلة من الأنشطة المحددة، بما في ذلك تمارين القفز، وتمارين الضغط، إضافة إلى عدد من الأنشطة التي تحظى بشعبية واسعة بين المشاركين، مثل لوح الخمس دقائق، و WorkoutXGame ، وألعاب الفيديو التفاعلية.  ولمعرفة كيفية التسجيل، يرجى زيارة الموقع التالي https://www.movetogame.com

ومن المتوقع أن يسهم حماس المشاركين لتحقيق انجازات والتأهل إلى المراحل التالية في اضفاء جاذبية خاصة على الأنشطة الرياضية التي تندرج ضمن المنافسات، حيث سيشجع ذلك المشاركين على التنافس ضد أنفسهم للحصول على أفضل النتائج، وتمثل الجوائز اليومية والأسبوعية والشهرية بمثابة حافز إضافي، فيما يعتبر تشجيع المتسابقين لتحقيق هدف مشترك واحدا من الأهداف المهمة، إلى جانب تعزيز جانب العمل بروح الفريق، بما يسهم في زيادة مستويات اللياقة البدنية لديهم.

انضم إلى مبادرة تحرك والعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تويتر| إنسغرام

 

اقرأ المزيد