سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

انضمي معنا إلى المدربة هيا صوان لممارسة التمارين الرياضية مع طفلك في اليوم الأول من سلسلة تمارين “أمي وأنا”

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

تبدأ المدربة هيا التمرين الأول بتمرين إحماء ممتع يشبه اللعب – وهو أمر رائع للحفاظ على تركيز طفلك الصغير أثناء تحريك أجسامكم ولتفادي الإصابات.

يتضمن التمرين الأول سلسلة من قفزات الـ”Squat and clap” للحفاظ على معدل ضربات القلب وتفعيل عضلات الأرداف وأسفل البطن والساقين. تساعد الـ”Squat Jumps” أيضًا على تناسق الجزء السفلي من الجسم وتحسين القوة والتوازن. تحافظ المدربة هيا على مستوى الأداء من خلال تمرين الـ”Side Shuffles” الذي يركز على عضلات الجزء السفلي من الجسم.

بعد ذلك ، تنتقل المدربة إلى الاستلقاء على الأرض وتدريب الـ”Crunches” الذي يركز على عضلات البطن والظهر. ولرفع مستوى التحدي قليلاً يمكن حمل وسادة صغيرة وتحريكها للأمام والأسفل وإعادة الحركة مجدداً، حيث يقوم ذلك بتنشيط أكبر قدر ممكن من عضلات البطن والأكتاف. في هذا التمرين حاولي المحافظة على تماسك عضلاتك لضمان تحقيق التوازن المطلوب وتنشيط عضلات البطن بشكل سليم.

في التمرين التالي، تنتقل المدربة هيا إلى تمرين الـ”Caterpillar high five” والذي يركز على الجزء العلوي من الجسم، حيث تشرح كيفية المشي على اليدين من وضعية “Pike” إلى وضعية “Plank” لتفعيل عضلات الكتفين والذراعين والظهر مع استمرار تنشيط مجموعات العضلات الرئيسية طوال التمرين.

سيستمتع طفلك بمشاركتك التمرين التالي بلا شك. ابدئي بوضعية الـ”Plank” ودعي طفلك يزحف من أسفل جسمك ومن ثم القفز من فوق ساقيك. هذه الحركة تقوي العضلات الرئيسية للجزء السفلي من الجسم كالأرداف، والفخذ والساقين إضافةً إلى تحسين التناسق والحركة بشكل عام لدى صغيرك.

تساعدك المدربة هيا في تحديد مستويات الصعوبة لملائمة درجة لياقتك الحالية، سواءً بجعلها أكثر تحديًا إذا كانت لياقتك تسمح بذلك، أو بتحديد طرق أسهل لممارستها إذا كنتِ مبتدئة في ممارسة تمارين اللياقة البدنية.

للمزيد من اللياقة والمتعة تأكدي من مشاهدة الحلقتين القادمتين مع المدربة هيا.


تم عرض حلقات تمارين “أمي وأنا” في بث مباشر لمهرجان اللياقة النسائية الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم من برنامج جودة الحياة.

اقرأ المزيد