سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الحلقة الخامسة من سلسلة المخيم الصيفي: يسلط المدرب سعد الضوء على عضلة القلب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

من خلال الحلقة الخامسة من سلسلة المخيم الصيفي، يبدأ المدرب سعد في استعراض مجموعة من التمارين لمدة 20 دقيقة، بما في ذلك تمارين الإحماء والتمدد. ولهذا، يتوجب عليك التأكد من أن أطفالك يتابعون الكيفية التي يتم فيها ممارسة تمارين الإحماء لتجنب أي إصابات أثناء التمرين.

يتكون الجزء الأول من 3 تمارين تتكرر لمرة واحدة. تبدأ بتمارين تبادل رفع الركبتين (High Knees) لتنشيط عضلات القلب، وتقوية جميع عضلات الساقين وعضلات البطن، وتحسين المرونة. بعد ذلك، ممارسة تمرين الزحف على الأرض لتمرين الذراعين والكتفين والصدر. ومن ثم، تمرين القفز على قدم واحدة، لتحقيق التوازن والتناسق.

بعد ذلك، يبدأ المدرب سعد في تمرين الجري في نفس المكان، حيث يتطلب هذا التمرين الحفاظ على معدل ضربات القلب مرتفعة. ومن ثم الدخول مباشرة في تمرين القرفصاء والذي يعد أحد التمارين المفضلة في الصالات الرياضية، لكونه يساهم في تقوية القلب، والعضلات في الجزء السفلي من الجسم، مما يساعد على منع الإصابة أثناء ممارسة أنشطة رياضية أخرى.

شاهدوا الحلقة الخامسة :

ومن ثم سيؤدي طفلك تمارين قفز مختلفة والتي تشمل تمرين (Jumping Jacks) دون استخدام ذراعيه والقفز من اليمين إلى اليسار ومن الأمام إلى الخلف. حيث سيحتاج إلى تعيين منطقة معينة على الأرض (بإمكانك استخدام شريط لاصق لتحديد شكل) حتى يتمكن طفلك من اتباع الخطوات والقفز حول المنطقة المحددة.

أخيراً، حان الآن وقت الراحة والحفاظ على المستويات الطبيعية لدرجة حرارة الجسم وضغط الدم، ومعدل ضربات القلب.

ترقبوا الحلقات الخمس المقبلة من “المخيم الصيفي” التي تتميز بمجموعة من التمارين المرحة والمناسبة للأطفال.


سلسلة المخيم الصيفي الرياضي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة.

اقرأ المزيد