يساعد الفيديو الثاني من سلسلة المخيم الصيفي مع المدرب سعد طفلك الصغير على أداء تمارين الإحماء والتمدد، الشامل خطوة بخطوة، لتجنب أي إصابات أثناء التمرين التالي.

التمرين الأول هو سلسلة من التمارين التي يمكن تكرارها مرتين. فلممارسة تمارين (Step Ups)، ستحتاج إلى كرسي صغير يمكن لطفلك الوصول إليه بسهولة للصعود إليه، حيث يساهم هذا التمرين على تدريب جميع مجموعات العضلات الرئيسية في الجزء السفلي من الجسم، كما يستهدف هذا التمرين عضلات الأرجل وتحسين قوة العضلات ومرونتها لممارسة أنشطة رياضية أخرى، مثل الجري وركوب الدراجات. ويساعد التمرين الثاني على تقوية الجزء السفلي من الجسم، من حيث تقوية الظهر والوركين والساقين، مع تحسين القدرة على الحركة والاستقرار. لذا يرجى التركيز على النصائح التي يقدمها المدرب سعد، لأداء التمارين بشكل صحيح.

التمرين الثاني يركز على تقوية عضلات الجذع من خلال وضعيتان مختلفة لتمرين (Plank). كما يساعد التمرين على تنشيط عضلات الكتفين. يتطور التمرين إلى مستوى أعلى عن طريق إضافة عدد من تمارين الكتف (Shoulder taps) لتنشيط عضلات الرجلين والذراعين والكتفين. كما يساعد هذا التمرين، الذي يتوجب أداؤه بشكل صحيح، على معالجة آلام أسفل الظهر، مع تحسين استقامة ظهر طفلك وشد منطقة الوسط.

شاهدوا الحلقة الثانية :

يركز التمرين الثالث على تعزيز قدرة القلب على التحمل، حيث يبدأ المدرب سعد بالجري بمكانه لرفع معدل ضربات القلب، وفي ذات الوقت، يمكن العمل على أداء تمرين (Burpees) لتقوية عضلات الذراعين، والظهر، والصدر، والورك، والساقين.

إذا كان طفلك يستمتع بإحدى تمارين هذه المجموعة، فيمكنك تكرار تلك التمارين حتى يتمكن من أداء مجموعة أخرى في حال استعداده لذلك.

أخيراً، حان الآن وقت الراحة والحفاظ على المستويات الطبيعية لدرجة حرارة الجسم، وضغط الدم، ومعدل ضربات القلب.

ترقبوا الحلقات الثمانية المقبلة من “المخيم الصيفي” والتي تتميز بمجموعة من التمارين المسلية والمناسبة للأطفال.


سلسلة المخيم الصيفي الرياضي للأطفال برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة

مواضيع مقترحة