تبدأ أول حلقة ضمن سلسلة المخيم الصيفي لطفلك مع المدرب سعد الذي يقدم تمارين رياضية لمدة 20 دقيقة مصحوبة بالموسيقى التي تسهم في زيادة مستوى الحماس. يتطلب المحافظة على تمارين الإحماء والتمدد لتجنب الإصابات خلال حصة التمرين.

التمرين الأول عبارة عن سلسلة من ثلاثة تمارين مكررة لمرة واحدة، تبدأ بتمارين الضغط، حيث يساعد هذا النوع من التمارين أطفالك على تنشيط عضلات الأذرع لديهم والعضلات الصدرية والأكتاف. كما يتم استخدام نفس العضلات بعد ذلك من خلال أداء التمرين بطريقة مختلفة. حيث سيقوم طفلك بوضع اليدين والقدمين على الأرض ورفع الجزء السفلي وأسفل الظهر لأعلى. وفي التمرين الأخير، سيقوم طفلك بتمرين أوتار الركبة وأسفل الظهر وعضلات الفخذ والكتفين وأعلى الظهر.

ويتطلب أداء التمرين الثاني ضرورة استقرار عضلات الكتف والحوض، وذلك من خلال الحرص على اتباع تعليمات المدرب سعد حول طريقة أداء تمارين الضغط. حيث يساهم هذا التمرين على تعزيز قوة الجزء العلوي من الجسم. إضافة إلى ذلك، سنتعلم كيفية أداء تمرين “تسلق الجبال”، الذي يساعد على تعزيز قدرة القلب على التحمل.

شاهدوا الحلقة الأولى:

إذا كان طفلك يستمتع في أي من هذه التمارين الثلاثة، فيمكنك تكرارها لهم، حتى يتمكنوا من القيام بالتمارين الأخرى، وذلك في حال شعورهم بالنشاط.

ويساعد التمرين الثالث على تنمية قدرة القلب على التحمل، وذلك من خلال اتباع طريقة المدرب سعد أثناء أدائه لتمرين “المتزلجين”. حيث تمنح هذه الحركة الجزء العلوي من الجسم استراحة أثناء تقوية الأرداف والوركين والساقين، مع تحسين التنسيق والتوازن لطفلك. إن المفتاح الأساسي للقيام بهذا التمرين بشكل فعال هو محافظة طفلك على ظهره بشكل مستوي، وكتفيه للخلف، واستخدام عضلات البطن.

وأخيراً، يوضح المدرب سعد أن الاسترخاء يساعد الحفاظ على حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب على العودة إلى مستوياتها الطبيعية.

ترقبوا الحلقات التسع القادمة من السلسلة الرياضية للمخيم الصيفي للأطفال.


سلسة المخيم الصيفي تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة

مواضيع مقترحة