سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

برنامج “سين” على قناة MBC يسلّط الضوء على تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

انطلاقا من مفهوم الصحة والتقنيات الحديثة، استعرض الأستاذ أحمد الشقيريالعديد من الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية في المملكة

انطلاقا من مفهوم الصحة والتقنيات الحديثة، استعرض الأستاذ أحمد الشقيري، خلال تقديمه برنامج “سين”، الذي يعرض على قناة MBC العديد من الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية في المملكة وكيفية ممارستها، مبيناً الأثر الصحي لتلك الأنشطة، لاسيما في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة.

كما سلّط الأستاذ أحمد الشقيري الضوء على بعض الأنشطة الرياضية المتنوعة التي يتم ممارستها في مختلف أنحاء المملكة، أبرزها رياضة الهوكي، التي تشهد إقبالاً من الهواة لممارستها في مدينة جدة، وأشار الشقيري في برنامجه إلى تطبيق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وأهميته في التواصل مع المجموعات الرياضية المجتمعية والانضمام لهم، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين اختيار النشاط الرياضي المفضل.

ويعد تطبيق “الرياضة للجميع” للهواتف الذكية أحد أبرز المساهمات لتعزيز نهج الاتحاد في التحوّل الرقمي، إذ عمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على دمج تقنيات الألعاب الحديثة ضمن تطبيق “الرياضة للجميع” وبرنامج مكافآت الاتحاد، حيث يشجع التطبيق الأفراد من جميع الفئات، من كلا الجنسين، على أن يكونوا أكثر نشاطاً من أجل المساهمة في أن تصبح المملكة منارة الصحة واللياقة والرفاهية في العالم.

كما يعد تطبيق “الرياضة للجميع” أداة لتتبع اللياقة البدنية، ومنصة تواصل اجتماعي أيضًا، إذ يتيح التطبيق للأفراد تتبع خطواتهم، وأهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم، ونشاطهم البدني، من خلال ربطه ومزامنته مع أجهزة اللياقة البدنية مثل “آبل واتش”، و”غوغل فيت” و”فيت بيت”. كما أنه يعد منصة للتواصل الإجتماعي، من حيث أنه يتيح للمستخدمين الانضمام إلى تحديات اتحاد الرياضة للجميع، والتعرّف على الفعاليات الرياضية المجتمعية، وإنشاء المجموعات الرياضية الخاصة بهم مع العائلة والاصدقاء. إضافةً إلى فرصة استعراض الأحداث القادمة، مع امكانية الحصول على نصائح عن الصحة كمعلومات فورية أو عبر الإشعارات النصية على شاشة الهاتف الذكي.

وخلال الحلقة، استعرض الشقيري أيضاً الإهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة الكريكت في المملكة، حيث تعد هذه الرياضة أحدى أكثر الأنشطة شعبية للوافدين في المملكة، وهو الأمر الذي يبرهن على الطريقة التي يتبعها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في تقديم مختلف الدعم لجميع فئات المجتمع في المملكة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الرياضية المفضلة لديهم. ويأتي هذا في الوقت الذي أطلق فيه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للكريكيت “البطولة الوطنية للكريكيت“، وبمشاركة أكثر من 6,800 لاعب، و 369 فريق، و 15 منظمة للكريكيت.

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يضاعف طرق جمع النقاط للمستخدمين عبر برنامج المكافآت. إضافة إلى مزايا ربط أجهزة تتبع اللياقة البدنية وإنشاء تحدياتهم الخاصة

اقرأ المزيد