سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ومنصة أنغامي يتعاونان لجعل تمارينك الرياضية أكثر متعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

العديد من الدراسات توثق دور الموسيقى في تحسين المزاج، لذلك من المنطقي أن قائمة الموسيقى الصحيحة سوف تساعد في تحفيزك

لايتطلب الأمر أكثر من النظرة لمن حولك في النادي لتدرك أن الغالبية يحملون زجاجة ماء ومنشفة والمعدات المناسبة وسماعات. بالنسبة للبعض، يمكن القول إن السماعات الخاصة بهم هي العنصر الأكثر أهمية ولها علاقة كبيرة بتحسين أدائهم. في الواقع، وجد استطلاع في عام 2014 أن 66٪ من المشاركين سيتخلون عن حصة التمرين اليومية الخاصة بهم في حال لم يحضروا السماعات الخاصة بهم.

إذاً، لماذا كل هذا التركيز على إدخال الموسيقى في تمارينك الرياضية الخاصة بك؟

إضافةً إلى دور الموسيقى في إفراز الجسم للهرمونات التي تعمل على تحسين المزاج العام، يمكن للموسيقى أن ترفع من إنتاجيتك من خلال عملها كمشتت. حيث أنها تساعد في تخفيف مستويات الألم أثناء التمرين بسبب توجه الجسم للتركيز على الموسيقى، مما ينتج عنه زيادة ملحوظة في المسافات المقطوعة أو السرعة أثناء الجري. كما تعمل كمحفز لزيادة عدد المرات التي يمكنك فيها تكرار التمارين، إضافةً لدورها في تخفيف الشعور بالإنهاك.

ندرك في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دور الموسيقى في جعل التمارين الرياضية اكثر متعة، لذلك تعاونا مع أنغامي لتوفير قائمة مثالية تتـلائم مع ذوقك الموسيقي، بغض النظر عن التمرين الذي ستقوم به!

اجعل دقات قلبك تتناغم مع الايقاع

ارفع مستوى صوت الموسيقى وابدأ تمرينك مع قائمة HIIT Workout 140 BPM الذي يزيد من مستوي حماسك وأدائك وتحفيزك لرفع عدد نبضات قلبك إلى 140 نبضة بالدقيقة. وفي حال كنت تفضل الاستماع بالموسيقى التي تبقيك محافظاً على تركيزك، فجرّب قائمة أنغامي باللغة العربية – فهي هادئة بما يكفي للحفاظ على تركيزك، وحماسية بما يكفي لتعزيز أدائك لفترت أطول.

استرجع الذكريات

بالنسبة للبعض، لا تقتصر ممارسة الرياضة على كونها عنصر بالصحة الجسدية فحسب، بل تساعد على تحسين المزاج ايضاً من خلال الاستماع إلى موسيقى مرتبطة بالماضي الجميل. فإن كنت ترغب في التنقل مابين  فترات زمنية مختلفة من حياتك ستجد أن تطبيق أنغامي يوفّر لك مجموعة من القوائم الموسيقية الكلاسيكية التي تعود إلى حقبة الستينات، والسبعينيات، والثمانينيات، والتسعينيات.

ابدأ الرقص

إذا لا تستمتع بحمل الأوزان أو تسجيل الأميال على جهاز المشي في النادي، فيمكنك دائمًا ممارسة رياضة الرقص. إضافةً إلى دوره في زيادة معدل ضربات قلبك، يعتبر الرقص نشاطاً ممتعاً. يساعد على تحسين مزاجك، وتعزيز توازنك ولياقتك. أرفع مستوى الصوت وابدأ الرقص على أنغام حفلة لاتينية أو  قائمة الرقص الشرقي.

ابحث عن الهدوء

في الأيام التي ترغب فيها ببعض الهدوء والاستمتاع بممارسة أنشطة أقل جهاداً مثل اليوغا، أو تمارين التمدد الخفيفة، ستحتاج إلى موسيقى تهدئك و تساعدك على الاسترخاء. إذا كنت تريد مشاركة أطفالك، فهناك قائمة موسيقى خاصه بهم أيضًا.

ستجدون ما يتناسب من قوائم موسيقية لكل تمارينكم الرياضية على تطبيق أنغامي، مما يمنحك سببًا اضافياً رائعاً لممارسة الرياضة أثناء الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك.


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد