التمرين الأول هو تمرين القفز “High Five Jumping” والذي يمكن لصغيرك القيام به بعدة طرق مختلفة أكثر سهولة في حال لم يتمكن طفلك الصغير من التنسيق ما بين حركات الذراع والقدمين. كرري ذلك مع صغيرك لمدة دقيقة واحدة.

استلقي على جانبك ، ثم ارفعي ساقيك وذراعيك وقم بأرجحة رجليك للأمام والخلف. سيساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن والظهر إضافةً إلى تحسين وضعية الجسم وقوته بشكل عام. إذا كان هذا التمرين يشكل بعض الصعوبة لديكِ، فستساعدك المدربة هيا على القيام ببعض التعديلات البسيطة التي ستجعل التمرين ملائماً لمستوى لياقتك الحالي. حاولي الإبقاء على عضلات بطنك مفعلة طوال الوقت. تواصل المدربة التركيز على عضلات البطن والظهر في التمرين التالي، “Crunches”. قومي بالاستلقاء على ظهرك وأثناء الصعود قومي بركل يديك في الهواء قبل الانحناء لأسفل، واجعلي طفلك يقوم بالحركة ذاتها.  وإذا كانت الحركة صعبة للغاية، دعيه يقوم فقط بالركل في كل مرة ترفعين فيها جسمك للأعلى.

سيساعد تمرين “High Knees” على رفع  معدل نبض قلبك ورفع قدرتك على التحمل إضافة إلى التوازن والاتساق العام. ننتقل بعد ذلك إلى التمرين الأخير – الوثب الطويل “Long Jump”. باستخدام كلتا القدمين ادفعي نفسك للأمام بقدر ما تستطيعين. اجعلي أطفالك يرون من يمكنه القفز لأبعد مسافة ممكنة! ثم حاولي النزول إلى وضع القرفصاء قبل الوقوف مجددًا لتمرين العضلات الرئيسية في الجزء السفلي من جسمك. إذا لم يكن لديك مساحة كافية، فبدلاً من القفز للأمام، يمكنك القفز لأعلى بنفس المكان.

أخيرًا ، استرخي مع سلسلة من تمارين التمدد ولإطالة لإنهاء التمرين وتجنب أي إجهاد عضلي.


تم عرض حلقات تمارين “أمي وأنا” في بث مباشرة لمهرجان اللياقة النسائية الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم من برنامج جودة الحياة.

مواضيع مقترحة