سجل في نشرتنا الإلكترونية

حمل تطبيق الرياضة للجميع

الكروس فيت للجميع: كل ما تحتاج معرفته قبل البدء

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email

ست نصائح لمساعدتك على استكشاف رياضة الـكروس فيت

غالباً ما يتم وصف رياضة الـكروس فيت كأفضل طريقة لرفع مستوى لياقة وقوة الجسم. هل لديك الفضول لكي تعرف المزيد؟ لقد جمعنا هذه القائمة التي تحتوي على نصائح قيمة عما ينبغي عليك فعله قبل أن تخطو أول خطواتك في صالة تمارين الـكروس فيت.

  1. قم بزيارة أقرب نادي في منطقتك

يعتبر وجود قرابة 13,000 نادي مختص برياضة الكروس فيت في أنحاء العالم إحدى المميزات القيمة. حيث أن العثور على مكان للتمرين سيعتبر مهمة أسهل نسبيًا مما لو كنت من ممارسي إحدى الرياضات الأخرى. ومن أهم الأمور التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار: جودة التدريب، والسلامة في الناديوالجو العام، إضافةً إلى جدول التمارين. احرص دائماً على البحث عن المدرب الملائم والبيئة التي تشعر فيها بالراحة.

  1. لا داعي للخوف

إذا كنت تشعر بأن رياضة الـكروس فيت ستحفزك للبدء بممارسة رياضة، فحاول أن لا تتأثر سلبياً بلياقة من هم حولك. تذكر دائماً بأن هؤلاء الأشخاص جميعاً قد بدأوا رحلة لياقتهم البدنية ربما بمستوى لياقة أقل من لياقتك الحالية. فلتجعل من هذا الأمر حافزاً لك للسعي إلى زيادة مستوى قوتك ولياقتك البدنية. تعد رياضة الـكروس فيت شاملة حيث يمكنك أداء كل تمرين وفقًا لمستوى لياقتك الحالي.

  1. خذ الأمر بروية

نعم، إن طبيعة رياضة الـكروس فيت تنافسية جداً، وحتى نكون صادقين تمامًا، قد يكون هذا العامل إحدى الأسباب التي جعلتها محببة لدى الكثيرين. ومن الممكن أن تواجه في البدء صعوبة في السيطرة على حماسك ومقاومة رغبتك بالتمرين مع مرتادي النادي الدائمين. ولكن تمهل قليلاً! فإذا كنت مبتدئ، تجنب إجهاد نفسك بالكثير من التمارين في وقت مبكر جدًا لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث إصابات وربما سيثبط من عزيمتك من العودة للتمرين.

  1. كن مرتاحاً

تتطلب رياضة الـكروس فيت أن تكون مرتاحاً. ارتدي الملابس الفضفاضة التي تسمح لك بالتحرك بكل أريحية، كما يفضل أن تكون مصنوعة من قماش يسمح لبشرتك بالتنفس، لأن هذه التمارين سيتسبب بالكثير من التعرق. يفضل كذلك ارتداء الأحذية المسطحة لأن الأحذية ذات الكعب المبطن قد تخل بتوازنك عند القيام بحركات معينة. (تحقق من الدليل الخاص بالملابس الرياضية)

  1. اطرح الأسئلة

يسعى مدربك دائماً إلى مساعدتك على تحقيق أهدافك وإجابة كل أسئلتك سواء أكانت متعلقة بكيفية الأداء الصحيح لحركةٍ ما، أو عما إذا كان التمرين غير مريحاً. كما أن مدربك هو الشخص الأفضل للتوجه إليه في حال رغبت بمعرفة الطريقة الأسلم لزيادة صعوبة التمرين بما يتناسب مع مستوى لياقتك الحالي وبدون وقوع أي إصابة.

  1. تناول طعامك بشكل صحي

إن أسرع طريقة لإهدار الجهد المبذول في بناء اللياقة والصحة البدنية هو تناول الطعام بشكل خاطئ. تأكد من اتباعك لنظام غذائي متوازن بالنسب الصحيحة من البروتين والكربوهيدرات والدهون. كما سيكون من الجيد تتبع الوحدات الغذائية لضمان حصولك على أقصى استفادة مما تتناوله.

يعد البدء في رحلة اللياقة البدنية أمرًا مثيرًا للحماس وذلك لعزمك على أخذ أولى الخطوات نحو خلق عادات صحية جديدة. إذا قررت أن رياضة الـكروس فيت مناسبة لك، فاستفد من جميع الموارد المتاحة لتحقيق أقصى استفادة من نمط حياتك الجديد!


حياة صحية” خانة جديدة يتم تحديثها باستمرار نقدمها لكم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. ومن أجل #مجتمع_صحي_رياضي ، نشارككم بعض النصائح حول الصحة والنشاط البدني والمزيد

اقرأ المزيد