تم إطلاق هذه السباقات بدعم من وزارة الرياضة وبرعاية شركة بيبسيكو وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وموزع الدراجات الهوائية “عجلات”

انطلق الدراجون الهواة في المملكة العربية السعودية على متن دراجاتهم الهوائية للتنافس على جوائز قيمتها آلاف الريالات، وللحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية.

وعلى مدار أسبوعين، أقيمت السباقات الأربعة التي انطلقت في الخبر يومي 6 و 7 نوفمبر، ثم في الرياض يومي 13 و 14 نوفمبر. ولقد تنافس الرجال على مسافة خمسين كم، بينما تنافس النساء على مسافة عشرين كم. وشارك في كل سباق من السباقات 50 دراجاً، إذ أن المشاركة أتيحت فقط للدراجين الهواة الذين استخدموا دراجات الطريق وفق شروط المسابقة.

بطولة هواة الدراجات الهوائية بالخبر نوفمبر 2020

وتخلل كل سباق من السباقات جوائز من السبائك الذهبية، وقسائم مقدمة من موزع الدراجات الهوائية “عجلات”. ولقد حصل الفائزون بالمرتبة الأولى على سبائك ذهبية بقيمة 6000 ريال، وقسائم شرائية بقيمة 2000 ريال، فيما حصل الفائزون في المرتبة الثانية على سبائك ذهبية بقيمة 4000 ريال وقسائم شرائية بقيمة 1500 ريال، والفائزون في المرتبة الثالثة حصلوا على سبائك ذهبية بقيمة 3000 ريال وقسائم شرائية بقيمة 1000 ريال، أما الفائزين في المرتبة الرابعة فحصلوا على سبائك ذهبية بقيمة 2000 ريال، وكانت جائزة الـ1000 ريال من نصيب الفائزين في المرتبة الخامسة.

بطولة هواة الدراجات الهوائية بالخبر نوفمبر 2020

واحتلت أوريلي كولاس المركز الأول عن مجموعة السيدات، في سباق الخبر، تلتها كل من فلوري ماريناس في المركز الثاني، ونوف القحطاني في المركز الثالث. وعن الرجال، احتل ديفي فينلاويسون المركز الأول، وحل بلال الكنكري في المركز الثاني، وميمون الرزوق في المركز الثالث.

بطولة هواة الدراجات الهوائية بالرياض نوفمبر 2020

وفي سباق الرياض، فازت خاسي بيدمان بالمركز الأول عن مجموعة النساء، تلتها فلوري ماريناس في المركز الثاني، ثم نادية سكوكدة في المركز الثالث. وعن الرجال فاز ميمون الرزوق المركز الأول، وهربرت باول في المركز الثاني و سامويل كولوما في المركز الثالث.

بطولة هواة الدراجات الهوائية بالرياض نوفمبر 2020

يشار إلى أن السباقات الأربعة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضة بدعم وثيق من وزارة الرياضة، جاءت برعاية كل من شريكات “بيبسيكو” و”عجلات”. كما كان سباق السيدات في الرياض برعاية جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وكجزء من برنامج جودة الحياة التي تمثل أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، لعب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دورًا رئيسيًا في تعزيز ركوب الدراجات في المملكة. حيث يسعى إلى تشجيع الرجال والنساء والفتيان والفتيات من جميع الأعمار والقدرات والخلفيات على بناء عادات صحية ونشطة. ولطالما احتلت رياضة ركوب الدراجات الهوائية مساحة كبيرة في حملات وبرامج الاتحاد، نظرا لفوائدها الصحية العديدة التي تنعكس على صحة القلب والاوعية الدموية وقوة العضلات ومرونتها، وحركة المفاصل، وتساعد على انخفاض مستويات الدهون في الجسم وتحسين الصحة النفسية.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كان قد نظم سلسلة سباقات الدراجات النسائية في جدة والرياض والخبر في يناير العام الجاري، وشاركت فيها أكثر من 1000 سيدة. كما دخل الاتحاد السعودي للدراجات في شراكة مع مبادرة “تحرك والعب”، حيث نظم مجموعة من المسابقات للمجموعات الرياضية المجتمعية كجزء من المبادرة، مما شجع المشاركين على تعزيز مستويات نشاطهم.

 

يشار إلى أن آلاف الدراجين في المملكة العربية السعودية أعضاء في نوادي النساء والرجال للدراجات الهوائية، وينظم الاتحاد السعودي للدراجات، سباقات عديدة، ويقدم دورات ميكانيكية وفنية، ويشجع ركوب الدراجات في جميع أنحاء المملكة – كل ذلك تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية.

مواضيع مقترحة