أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

يتنافس الرياضيان السعوديان أمل الشهراني ومنصور الصغير مع رياضيين من جميع أنحاء العالم في بطولة ألعاب ريبوك كروسفت 2020، في مركز ألينت سنتر في ماديسون بولاية ويسكونسن الاميركية، وذلك بدءاً من 29 يوليو القادم حتى 2 أغسطس من العام الجاري.

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي يعمل فيها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على رعاية رياضيين سعوديين من أجل المشاركة في الألعاب الرياضية والمنافسة فيها. انضم إلينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرف على الرياضيين لتشجيعهم

أمل الشهراني:

أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

تفضل بزيارة صفحة أمل الشهراني على الموقع الرسمي للبطولة عبر هذا الرابط

بدأت أمل بممارسة رياضة الكروسفت في بداية عام 2013 خلال تواجدها في لندن، وخضعت لعدة سنوات من التدريب على اللياقة البدنية العامة قبل أن تصبح مدربة معتمدة. تعبر أمل عن حبها وشغفها لرياضة الكروسفت وتقول “أحب هذه الرياضة فهي تكسبني مهارات جديدة وتعلمني حركات عديدة. إنها رياضة متنوعة للغاية ، لذا لا أشعر بالملل إطلاقا أثناء ممارستها، بل تجعلني أشعر بالقوة”.

ولقد أحرزت أمل البالغة من العمر 34 عاما المرتبة 756عالميا، حيث يعتبر هذا بمثابة قفزة هائلة إلى الأمام في السنة الأولى لها. حيث أحرزت المركز 115773 قبل أربعة أعوام فقط! كما حققت أمل المرتبة الـ42 عام 2017، ثم قفزت أمل الى المرتبة الثالثة في عام 2018 قبل أن تحقق قفزة نوعية في احتلالها المرتبة الأولى في عام 2019.

أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

وتقوم أمل بأداء رياضة رفع الأثقال بعدة طرق وهي قادرة على أن تحمل وزن ما يقارب245 رطل ، وتتوقف في حديثها عند أهمية اللياقة البدنية، ومدى جمالية شعور المرء بتحقيق إنجاز معين، عند اكتسابه مهارة جديدة وخوضه تحدِ جديد. وتضيف: “هذا يجعلنا نقدر نعمة البنية السليمة والصحة التي نتمتع بها والتي وهبنا الله إياها”.

وعن هدفها الأسمى كرياضية ؟ تقول أمل أن “ممارسة هذه الرياضة تعلب دورا هاما في تمكين النساء السعوديات، من أجل أن تصبح هذه الرياضة المميزة جزءاً من حياتهم اليومية بشكل عام”.

وترى أن تنافسها في بطولة ألعاب الكروسفت يمنحها شعورا مميزا. فتقول “في هذه الرياضة تشويق وشغف لا مثيل له”.

منصور الصغير:

أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

منصور الصغير: تفضل بزيارة صفحة منصورعلى الموقع الرسمي لـ CrossFit على هذا الرابط

بعد أن أثبت منصور تمرسه على مدار سنوات، بات في التصنيف الأول عالميا على صعيد “الكروسفت” للرجال في المملكة العربية السعودية، حيث أحرز المركز الثاني في عام 2019. وفي السنوات الأربعة السابقة كان اسمه من ضمن العشرة الأوائل على صعيد المملكة.

ويقول الرياضي البالغ من العمر 27 عامًا ، وهو لاعب كرة قدم  منذ عام 2012 ، “إن الدعم الذي يتلقاه الفرد في الرياضة من مجتمعه وأصدقائه هو من أكثر الاشياء التي أقدرها”.

وعن الجوانب التي يراها مشرقة في عالم الرياضة، يشدد منصور على أن “الدروس التي يتلقاها في النادي الرياضي وخارجه تعلم على الصبر وتساعد على التركيز وتنمي قدراته الذهنية، وتدفعه نحو السعي الدائم الى الاستمرارية والتحسن”.

أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

ويركزعلى أن “الرياضة تعلمنا أن نقدر البنية السليمة الذي أنعم الله بها علينا، وأن نقدر الأشياء البسيطة مثل أن نكون في صحة جيدة والتي تخولنا من ممارسة كافة الأنشطة الرياضية التي نحبها”.

وأوضح منصور أن “الجزء المفضل لديه في التنافس محليا وعالميا هو الذهاب إلى أبعد من حدود ما يمكن لجسمه أن يحققه في عالم الرياضة”. ويضيف “هذا يجعلني أعرف نقاط القوة والضعف في بنيتي كي أعمل عليها وأحسنها، مما يحفزني على التدرب أكثر في النوادي الرياضية”.

ويحاول منصور تشجيع الجميع على تعلم رياضة “الكروسفت”، ويعلق “أحب أن أقدم الدعم والتوجيه لأي شخص يهوى ويهتم بأي نوع من أنواع الرياضة، لما لها من تأثير إيجابي على مسيرة وحياة أي شخص”.

ويضيف “أن تكون بصحة جيدة هو الأهم، بغض النظر عن الرياضة التي تحبها”.

أمل الشهراني ومنصور الصغير يمثلان المملكة في المنافسات العالمية

يشار إلى أن ألعاب الكروسفت التي شهدت انتشارا واسعا في عام 2007 تعد واحدة من أسرع الرياضات نموا وأكثرها شعبية حول العالم”.

2019:

مواضيع ذات صلة: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة نايكي يوقعان اتفاقية لتعزيز النشاط البدني في المجتمع

مواضيع مقترحة